اختطاف .. الجريمة في مواجهة عقدة اجتماعية !!

تواصل منصة #شاهد تقديم مسلسلاتها السعودية حيث تزامت نهاية مسلسل #رشاش @ShahidVOD مع بداية مسلسل آخر يتخذ نمط التشويق والإثارة في قالب الدراما الاجتماعية ومن تأليف الكاتبة السعودية أماني السليمي التي رجعت لإحدى رواياتها القديمة لتقتبس منها قصة مازالت وحتى نهاية الحلقة الرابعة قادرة على التمسك بإثارة انتباه المشاهد وتشويقه لانتظار القادم .

هناك أمران مهما في هذا المسلسل بجانب الحشد الجيد من نجوم الدراما السعودية والإخراج المتقن من البريطاني مارك إيفرست وهما : أن لدينا بالفعل قصة مهمة وذات تعقيد متصاعد يجعل المسلسل في حالة دائمة من التشويق فهناك شخص يقوم بخطف فتاة في العاشرة من عمرها ثم هانحن بعد عشرين سنة وقد تمكن من عزل الفتاة تمام عن العالم الخارجي لتبدو وكأن عقلها قد توقف كطفلة في العاشرة ولم تعد تعرف سوى خاطفها الذي يحتجزها داخل بيت في مزرعة نائية لكن التعقيد الجيد هنا والذي لايدركه حتى الخاطف هو أن هذه الفتاة هو الأخت التوأم لفتاة أخرى ومن هنا سننتقل في خط درامي آخر يتعلق بهذه الأخت التي تريد أن تعيش حياتها بعيدا عن ذكرى مؤلمة قبل عشرين سنة فيما مازال الأبوين يحدوهم الامل للعثور على ابنتهم المخطوفة بعد كل هذه المدة وهذا ماسيدفع الامرو للتصاعد بشكل دراماتيكي غريب حيث لا أحد يعرف الآن شكل الفتاة المخطوفة بعد عشرين سنة لكن وجود أختها التوأم كافي لمعرفة الأمر لولا أنها متشبثة بتغطية وجهها حسب إصرار زوجها المتعنت في تمسكه بالعادات والتقاليد .

أما الأمر الآخر فهو الأداء الجميل لأبطال المسلسل (خالد صقر) بدور الخاطف و ( إلهام علي ) بدور الفتاة المخطوفة لينا وشقيقتها التوأم خلود . وحينما ينفرد المشهد بالخاطف والمخطوفة فنحن غالبا على موعد من مشاهد مؤثرة ذات تنافر عاطفي غريب وتحرك مسرحي ” ميزانسيني ” بشكل ممتع بصريا أجاد ايفرست تقديمه اتساقا مع جودة حوارات الكاتبة وتعبيرها عن الشخصيات , الانسجام الكبير بين الشخصيتين والترقب الذي يخلقه المشهد كلما عدنا إليهم يجعل هذا المسار هو رمانة ميزان العمل والذي نتمنى ألا ينحدر مستواه أو يخفق في صنع النهاية اللائقة في باقي الحلقات .

 

https://shahid.mbc.net/ar/series/%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%81/series-885035

 

@ShahidVOD

#ShahidVip

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *